5 وصفات طبيعيه لشعر صحي أكثر


تساقط الشعر مشكله شائعه يعانى منها الكثير لعده اسباب مختلفه ومع اختلاف اسباب تساقط الشعر تختلف العلاجات المتاحه لحل المشكله. ولأن لكل داء دواء تغمرنا الطبيعه بعدد من الاعشاب والزيوت التى تعمل على معالجه المشكله وتغذيه الشعر. 

تعتبر المنتجات والزيوت الطبيعيه من افضل العلاجات المستخدمه فى حل مشكله تساقط الشعر ويفضلها الكثير على استخدام الكريمات والدهانات التى تحتوى على مواد كيميائيه ضاره، فكلما جاء المنتج من الطبيعه مباشره كلما كان اكثر امانا على الجسم بشكل عام وفى هذه الحاله على الشعر. 

لذلك نعرض معا بعض الوصفات الطبيعيه المفيده فى معالجه تساقط الشعر 

1- وصفه الثوم وزيت الزيتون 

وصفه سهله وغير مكلفه تعمل على تطويل الشعر ،تغذيته ومحاربه التساقط

قومى بخلط مقدار من زيت الزيتون مع حبه من الثوم فى وعاء محكم الغلق واتركيهم لمده عشر ايام حتى تنتقل فيتامينات الثوم الى الزيت وبذلك تحصلين على حمام زيت طبيعى وغير مكلف فى المنزل. بعد انقضاء العشر ايام قومى بنقل الوصفه الى الثلاجه مده يومين ثم ابدأئ فى استخدامها كحمام زيت للشعر .

هذه الوصفه تجمع بين عنصريين من اجمل منتجات الطبيعه فى تغذيه الشعر فالثوم معروف بفوائده العلاجيه الرائعه وتكمن تلك الفائده فى احتواء الثوم على الكثير من العناصروالفيتامينات الهامه منها فيتامين (أ) وفيتامين (ب) وفيتامين (ج) بالاضافه الى احتوائه على عنصرى السيلينيوم والبوتاسيوم . لذلك فان الثوم مفيد للجسم بشكل عام - بالاضافه الى فوائده للشعر- فهو مضاد للميكروبات ومفيد لحمايه القلب من الامراض ووجوده ضمن النظام الغذائى مهم لصحه الجسم والشعر .




اما عن زيت الزيتون فلا غنى عنه فى تغذيه الجسم ،الشعر والبشره واستخداماته لا حصر لها وذلك لتعدد فوائده واحتوائه على عدد من الفيتامينات الهامه لسلامه الجسم والشعر فزيت الزيتون يحتوى على فيتامين (أ) ،فيتامين(د)، فيتامين (ه) ،فيتامين (سى) وفيتامين (ب) ومع تعدد تلك الفيتامينات تعدد الفوائد، ففيتامين أ يعتبر من احد اهم الفيتامينات المفيده لسلامه الشعر والجلد يعمل على مرونه الجلد وتغذيه الشعر اما عن فيتامين سى فهو مفيد فى تفتيح ونضاره البشره وتغذيه الجسم . 


2- وصفه الموز


وصفه سهله التحضير بمكونات بسيطه ومتوفره تعمل على ترطيب شعرك وتنعيمه وبالتالى تقلل من المشكال التى يعانى منها الشعر 

فقط قومى بهرس ثمره متوسطه من الموز ثم اضيفى اليها مقدار صغير من زيت الزيتون . طبقى الوصفه على شعرك بعد غسله لمده نصف ساعه ثم اغسليه بالماء الفاتر يتبعه الماء البارد لغلق مسامات الشعر .

يحتوى الموز على عدد من المعادن منها البوتاسيوم والكالسيوم بالاضافه الى الفوسفور كما انه يحتوى على عدد من الفيتامينات الهامه للترطيب وتغذيه الشعر مثل فيتامين (سي) وفيتامين (ب) وتفيد تلك الفيتامينات والمعادن صحه الجسم وبالتالى الشعر وخلطه مع زيت الزيتون يعزز من فوائد الوصفه وتغذيه الشعر.

3- وصفه الجرجير 

احضرى حزمه من الجرجير وقومى بوضعها فى الخلاط بعد غسلها جيدا ، اضيفى بعض الماء حتى يسهل من عمل الوصفه 

بعد تحضيرها قومى بوضع الوصفه على الشعر لمده تتراوح من ساعه الى ثلاث ساعات ثم قومى بشطف شعرك جيدا بالماء البارد

فوائد الجرجير لا تعد فهو مفيد جدا لتغذيه الجسم فيوصفه الاطباء ضمن النظام الغذائى فى حالات الانيميا مما يدل على فوائده العظيمه للجسم لاحتوائه على الحديد ، الزنك والكبريت بالاضافه الى الفيتامينات مثل فيتامين(أ) وقد سبق ذكر فوائد هذا الفيتامين للشعر والجلد ، لذلك فان اضافه الجرجير الى النظام الغذائى يساهم فى التقليل من تساقط الشعر.

4- وصفه زيت القرفه

زيت القرفه من الزيوت الحاره التى تعمل على زياده جريان الدوره الدمويه لفروه الرأس مما يساهم فى تغذيه البصيلات وانبات الشعر وتقويته فالقرفه ايضا غنيه بالعناصر المفيده مثل الكالسيوم ،البوتاسيوم ،الزنك والفسفور مما يجعلها عنصرا هاما ومفيدا للشعر وتقويته قومى باخد مقدا صغير من زيت القرفه ثم يتم تدليك الشعر به جيدا ويترك على الشعر مده نصف ساعه ثم يشطف الشعر جيدا بالماء البارد او الفاتر .

5- وصفه الزبادى


يعمل الزبادى على ترطيب الشعر بصوره كثيفه فينعمه ويقلل من تقصف الشعر وبالتالى فانه يغذيه ويقلل من مشكله تساقط الشعر اما عن الفيتامينات التى يحتوى عليها الزبادى فهو متعدد وكثيره وكلها مفيده للجسم والشعر والبشره فيحتوى الزبادى على بكتريا مفيده تنتج عددا من الفيتامينات مثل فيتامين (ب) ،فيتامين (أ) وفيتامين (ك).

لذلك قومى بوضع مقدار من الزبادى على شعر نظيف واتركيه لمده نصف ساعه الى ساعه ثم اشطفيه جيدا بالماء البارد واحرصى على تنظيف الشعر جيدا من بقايا الزبادى . يمكنك ايضا اضافه زيت الزيتون ، زيت اللوز، زيت جوز الهند او العسل الابيض النقى الى الوصفه مما يعزز فوائدها فكلا من الزيوت المذكوره له فوائده فى علاج الشعر واصلاحه بالاضافه الى العسل الذى يوطب الشعر ويغذيه ويضفى الى لمعه رائعه تدل على شعر صحى .

الوصفات السابقه كما ذكرنا مفيده للشعر فهى تعمل على ترطيبه وتغذيته وتقلل من تساقط الشعر وشعر صحي اكثر ومع الحفاظ على تطبيق تلك الوصفات مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا سوف تلاحظين تغير فى صحه شعرك وجماله ولكن الوصفات لن تغنى عن الاهتمام بالتغذيه الصحيحه والبعد عن العادات الخاطئه التى تدمر الشعر وتتلفه وتساهم بشكل كبير فى تساقطه لذلك فان اتباع نظام غذائى متوازن وصحى والتعامل مع الشعر بصوره صحيحه والاهتمام اليومى به تعتبر من الامور الاساسيه فى العنايه بالشعر اما عن الوصفات فانها تساهم بشكل كبير تغذيته وترطيبه ولا تصح بدون العنايه الصحيحه بالشعر .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع موقع علاج تساقط الشعر والصلع

“Everything you can imagine is real“
يتم التشغيل بواسطة Blogger.