الشعر الإفريقي المميز وطريقة المحافظة عليه






أصحاب الشعر الأفريقي المجعد يعرفون جيدا أن العناية بهذا المظهر المميز للشعر ليس أمرا هينًا على الإطلاق، لذا ففي هذا الموضوع سوف نقوم بعرض عدد من النصائح المهمة، التي ستساعدك في المحافظة والعناية بتصفيفة شعرك الجميلة، حيث نتناول الشعر الإفريقي المميز وطريقة المحافظة عليه وفق آخر ما تداوله المتخصصون، لتظهر دائما بأفضل صورة، وبالمظهر الأفريقي المحبب للجميع.






1- تغطية الشعر الافريقي عند النوم.



للمحافظة بصورة جيدة على تسريحة شعرك الإفريقية، وبقائها بمظهر لائق لأطول وقت، عليك تغطية شعرك كل ليلة قبل أن تنام، حيث أن النوم دون تغطية شعرك قد يتسبب في جفاف عقده وجدائله، وهو ما يؤدي إلى تلف التسريحة الدائم وضياع مظهرها.






2- لا تعرض شعرك للبرد الشديد.



حيث أن شدة البرودة تؤثر بصورة سلبية على صحة شعرك، كما تؤثر على صحة جلدك ومظهره. فيجب عليك تغطية شعرك قبل الخروج أثناء طقس الشتاء شديد البرودة، للمحافظة عليه بصحة جيدة.



3- لا تحاول العبث بتسريحة شعرك الافريقية.



البعض يقومون بذلك للتغلب على حالة الملل، والبعض يكون الأمر بالنسبة لهم عادة، وبعضهم يقوم بفك بعض جدائل وعقد الشعر. وسواء أكان السبب هذا أو ذاك، فإن كثرة العبث في الشعر تعتبر من العادات الضارة، التي تؤدي إلى تلفه، حيث أن لمسك لجدائل شعرك يلوثها، ويتسبب في حرمانها من زيوت المحافظة والعناية الطبيعية التي تمده بالقوة اللازمة.



4- عدم تعريض الشعر للحرارة العالية.




يعتبر تصفيف عن طريق تعريضه للحرارة العالية أمر فعال للحصول على مظهرك المحبب الذي ترغب فيه، لكن ذلك يعرض شعرك لعدد من الأضرار والمخاطر التي تكون في غنى عنها؛ إذ أن تلك الوسيلة قد تتسبب في جفاف شعرك وتعرضه للتقصف، ما يفسد عليك تصفيفة شعرك المميزة. فإذا ما كنت تود المحافظة على شعرك بأفضل صحة عليك تجنب الوسائل والأدوات التي تعرض شعرك لدرجة حرارة عالية.


5- العناية والحرص الدائم.



يتطلب منك نمط الشعر الإفريقي عناية دائمة وحرصا شديدا، حيث سيستغرق منك ذلك الكثير من الوقت، أثناء عملية تنظيفه، وفك عقده وجدائله، لغسله وترطيبه بالعمق المناسب، ثم إعادة تصفيفه من جديد، وهو أمر مرهق وشاق. قد يكون سهلا عليك التخلي عن تلك العادات التي تمارسها للعناية بشعرك، ما يجعلك تتوقف عنها بعض الوقت، لكنه سيكون من الصعب عليك إعادة شعرك لسابق عهده، مهما اعتبرت الأمر شاقا، فلا تستسلم؛ إذ أن عادات اعتنائك الخاص بشعرك أمرا أساسيا ليظل بأفضل حال وصحة.


إذا أردت المحافظة على شعرك، من حيث جماله وصحته، قدر المستطاع، فعليك التأكد من القيام بهذه النصائح التي ذكرناها، فهي نصائح هامة لأصحاب الشعر الإفريقي، وكذلك لجميع أنواع الشعر، حيث أنها تجنبك التعرض لمشكلة فقدان الشعر على المدى البعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع موقع علاج تساقط الشعر والصلع

“Everything you can imagine is real“
يتم التشغيل بواسطة Blogger.